هبة مجدي: لهذه الأسباب أصعد سلالم الفن ببطء.. وهذه حكايتي مع ”الخطيئة”

هبة مجدي: لهذه الأسباب أصعد سلالم الفن ببطء.. وهذه حكايتي مع ”الخطيئة”

تجعُلك كمُشاهد تنظُر إليها ولا تترُكها، إلا عندما تنتهي من تأدية مشاهدها، فبرغم دراستها للنقد المسرحي والموسيقي، إلا انها اكتشفت نفسها من
إنها الفنانة الشابة هبة مجدي والتي تكشف الكثير من التفاصيل في حوارها مع مصراوي. خلال التمثيل، وقدمت العديد من الأعمال مثل ”العار، والشك، وأبو هيبة في جبل الحلال” في رمضان الماضي، ورغم تميزها في تلك الأعمال، إلا أنها لم تتواجد في السينما بنفس القوة التي تواجدت فيها بالدراما التليفزيونية..
في البداية حدثينا عن تعاملك مع الفنان محمود عبدالعزيز في مسلسل ”أبو هيبة في جبل الحلال” والذي عرض في رمضان الماضي ؟
التعامل مع الفنان محمود عبد العزيز له نكهة فنية خاصة، فهو مدرسة تمثيل تتحرك، كنت أقف أمامه لأتعلم كيف يستعد لبداية التصوير، وكيف سيؤدي دوره باحترافية، وكان من أمنيات حياتي أن أقف أمامه في يوم من الأيام، وتحقق ذلك بفضل الله، وعندما عرض عليا الورق والسيناريو، لم أتردد في أن أخوض هذه التجربة للحظة واحدة .
من قام بترشيحك في مسلسل ”أبو هيبة في جبل الحلال” ؟ وهل هناك جزء ثاني له ؟
جاء ترشيحي عن طريق الفنان محمود عبد العزيز، والمنتج عادل أديب، أما بخصوص الجزء الثاني من المسلسل، فعلمت أن السيناريست ناصر عبد الرحمن لم يبدأ في كتابة الجزء الثاني له، ولكن سيقومون بتقديم جزء آخر، وأعتقد انه سيقدم في رمضان2016 وليس المقبل .
وماذا عن مسلسل ”الخطيئة” الذي انتهيت من تصويره مؤخراً؟
بالفعل انتهيت منذ فترة من تصوير ثلاثون حلقة أخري من مسلسل ”الخطيئة” بعد أن قدمت في الماضي 30 حلقة علي إحدى القنوات المشفرة، وقام السيناريست فداء الشندويلي بكتابة باقي الحلقات ليصبح المسلسل 60 حلقة، وسيعرض خلال شهر تقريباً عبر جميع القنوات الفضائية، وأقدم من خلال ”الخطيئة” دور ياسمين شقيقة الفنان شريف سلامة، والتي تعمل مذيعة وتقوم بالحديث عن أحداث المسلسل من خلال عملها كمذيعة، بالإضافة إلي أن ثراء أخيها شريف سلامة يجعله يقع في الخطيئة فيما تحاول هي إنقاذه منها .
ألا ترين أن تقديم أعمال تليفزيونية تتعدي 30 حلقة تقليد للدراما التركية ؟
لا يوجد تشابه بين الدراما التركية والدراما المصرية علي الإطلاق، أما بخصوص عدد الحلقات في مسلسل ”الخطيئة” وتشابه كُبرها مع الدراما التركية، فأعتقد أن أحداث المسلسل تستدعي تقديمه لهذا الكم من الحلقات وتقديم جزء ثاني له، لأنه يحمل أحداث كثيرة جداً ومختلفة .
حدثينا عن مسلسل ”الوسواس” الذي كان من المفترض تقديمه في رمضان الماضي.. وما هو دورك في المسلسل ؟
مسلسل ”الوسواس” يقوم ببطولته الفنان تيم الحسن والفنانة زينة، وقام بتأليفه محمد ذو الفقار، ومن إخراج حسني صالح، وأجسد شخصية ”نوارة” الفتاة الريفية، التي تحمل طباع إنسانية تتسم بالود والطيبة والتسامح، وتعمل لدي عائلة شيخ القرية، ومن خلال عملها مع شيخ القرية ”همام” تحدث مفاجأة سيشاهدها الجمهور أثناء عرض المسلسل .
تفوقك في الدراما التليفزيونية جعلك لم تقدمي أعمالاً سينمائية.. فمتي سيكون لك بصمة قوية مثل التليفزيون ؟
بصمتي في السينما ستكون موجودة وواضحة، ولكن عندما يكون هناك سينما هادفة غير مبتذلة، وسيناريوهات مميزة تجعل الفنان يُقبل علي العمل في السينما، فأنا لا أقبل أن أشارك في أعمال ليس بها رسالة أو محتوي ومضمون هادف إلي المتفرج والجمهور، وإذا توافرت كل هذه العناصر فسأعود للسينما، وليس أنا فقط، بل سيعود الكثيرين الذين تركوها واتجهوا للدراما التليفزيونية .
تلك الإجابة تقول أنك غير متفائلة بالسينما المصرية ؟
لا، فأنا متفائلة جداً وخاصة منذ الشهور الماضية وعند طرح أفلام مثل ”الفيل الأزرق” في عيد الفطر الماضي، وفي هذا الموسم مثل فيلم ”الجزيرة 2”، وأعتبر أن هذه الأفلام كبيرة وقوية، وأتمني أن أشارك في فيلم مثل ”الجزيرة2”، ومن خلال هذا السؤال أود أن أوجه التعزية إلي أسرة الفيلم، في وفاة الفنان خالد صالح وإلي أسرته وبناته، فقد عملت معه في مسلسل ”9 جامعة الدول”، ولن أنسي أنه كان يعاملني بمعاملة الأخت الصغيرة، وليس كوني ممثلة في العمل، ولي الفخر بأني شاركته هذا العمل، وأيضاً أوجه لهم التهنئة بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في هذا الموسم .
في النهاية ما هي طموحاتك التي تريدين أن تحققيها ؟ ومن هو الفنان الذي تريدين أن تقفي أمامه ؟
أشعر بأنني أصعد سلالم الفن ببطء، وأتمني أن تكون جميع خطواتي يشعر بها الجمهور، وأن تترك بصمة لديهم، وأتمني أن أقف أمام جميع الفنانين المصريين، وخاصة الزعيم عادل إمام، والفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز . 

No Comments Yet.

Leave a comment

You must be Logged in to post a comment.